مزامير || 137

ترجمة جديدة لفصل من التوراة : 


مزامير || 137 


(1) عَلَى أَنْهَارِ بَابِلَ ثَمَّ جَلَسْنَا، وَبَكَيْنَا، لِٱذِّكَارِنَا صَهْيُونَ.  (2) عَلَى ٱلصَّفْصَافِ فِيهَا عَلَّقْنَا قِيثَارَاتِنَا.  (3) إِذْ ثَمَّ سَأَلَنَا سَابُونَا كَلَامَ نَشِيدٍ، وَمُعَذِّبُونَا  فَرَحًا: غَنُّوا لَنَا مِنْ نَشِيدِ صَهْيُونَ.  (4) كَيْفَذَا نُغَنِّي نَشِيدَ ٱلْكَيُّونِ عَلَى أَدِيمِ ٱلْغُرْبَةِ.  (5) إِنْ أَنْسَكِ أُورُشَلِيمُ لِتَنْسَ يَمِينِي.  (6) يَلْصَقْ لِسَانِي بِحَلْقِي، إِنْ لَمْ أَذْكُرْكِ، إِنْ لَمْ أُعْلِ أُورُشَلِيمَ عَلَى رَأْسِ فَرَحِي.  (7) تَذَكَّرْ يَا كَيُّونُ لِبَنِي إِدُومَ يَوْمَ أُورُشَلِيمَ ٱلْقَائِلِينَ: دُكُّوا، دُكُّوا بِهَا حَتَّى ٱلْأَسَاسَ.  (8) يَا بِنْتَ بَابِلَ ٱلْخَرِبَةَ، سَعْدًا لِمَنْ يُجَازِيكِ بِمِثْلِ مَا جَازَيْتِنَا.  (9) سَعْدًا لِمَنْ يَأْخُذُ وَيَشُجُّ أَطْفَالَكِ بِٱلصَّخْرِ.  

ترجمة: سلمان مصالحة
 
 תהלים קלז, ערבית: סלמאן מצאלחה
***
 
 
الأصل العبري

תהלים || קלז


(א) עַל נַהֲרוֹת בָּבֶל שָׁם יָשַׁבְנוּ גַּם בָּכִינוּ בְּזָכְרֵנוּ אֶת צִיּוֹן.  (ב) עַל עֲרָבִים בְּתוֹכָהּ תָּלִינוּ כִּנֹּרוֹתֵינוּ.  (ג) כִּי שָׁם שְׁאֵלוּנוּ שׁוֹבֵינוּ דִּבְרֵי שִׁיר וְתוֹלָלֵינוּ שִׂמְחָה שִׁירוּ לָנוּ מִשִּׁיר צִיּוֹן.  (ד) אֵיךְ נָשִׁיר אֶת שִׁיר יְהוָה עַל אַדְמַת נֵכָר. (ה) אִם אֶשְׁכָּחֵךְ יְרוּשָׁלִַם תִּשְׁכַּח יְמִינִי.  (ו) תִּדְבַּק לְשׁוֹנִי לְחִכִּי אִם לֹא אֶזְכְּרֵכִי אִם לֹא אַעֲלֶה אֶת יְרוּשָׁלַ‍ִם עַל רֹאשׁ שִׂמְחָתִי.  (ז) זְכֹר יְהוָה לִבְנֵי אֱדוֹם אֵת יוֹם יְרוּשָׁלִַם הָאֹמְרִים עָרוּ עָרוּ עַד הַיְסוֹד בָּהּ.  (ח) בַּת בָּבֶל הַשְּׁדוּדָה אַשְׁרֵי שֶׁיְשַׁלֶּם לָךְ אֶת גְּמוּלֵךְ שֶׁגָּמַלְתְּ לָנוּ.  (ט) אַשְׁרֵי שֶׁיֹּאחֵז וְנִפֵּץ אֶת עֹלָלַיִךְ אֶל הַסָּלַע.


مشاركات



تعليقات فيسبوك:


تعليقات الموقع: يمكن إضافة تعليق هنا. لا رقابة على التعليقات مهما كانت مخالفة للرأي المطروح، بشرط واحد هو كون التعليقات وصيلة بالموضوع.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف13/9/22 11:53

    كم نحتاج لمثل هذا الموقع، امل ان تبقي على مجهودك الاكثر من رائع، لو امكن التطرق للترجمات العربية المحرفة بمجملها اشكر مجهودك، ولا اعلم لو حضرتك مؤمن ام لا ولكن بكل حال مبارك

    ردحذف

قضايا
  • كل يغنّي على ويلاه

    إنّ القطيعة التي فرضها الإسلام على العرب مع جذورهم الجاهلية قد سجنتهم في بوتقة الواحدية الأيديولوجية التي لا يمكن أن تكون إلاّ كابتة ومستبدّة، أي فاشية في نهاية المطاف. كذا هي طبيعة الأيديولوجيّات الواحدية، أكانت هذه الأيديولوجيات دينية أو سياسية، لا فرق.
  • شعب واحد أم تشعّبات؟

    قد يظنّ البعض أنّ إطلاق الشّعارات يكفي وحده إلى تكوين مجموعة سكّانيّة هوموجينيّة متراصّة لها مقوّمات الشّعب كما يجب أن يفهم هذا المصطلح على حقيقته.

    تتمة الكلام
 
قراء وتعليقات
  • تعليقات أخيرة

  • جهة الفيسبوك

    قراء من العالم هنا الآن

  • عدد قراء بحسب البلد

    Free counters!